مواصفات الطبيب الناجح

تتمثل ملامح الطبيب الجيد فيما يلي :

يصغي اليك جيدا ويجيب على استفساراتك ومستعد ان يفتح امامك ابواب المعلومات طالما يراك مستعدا وقادرا على استيعابها.

يطرح امامك البدائل العلاجيةالممكنة ويجعلك تنخرط في اتخاذ القرار.

يساعدك في اختيار الاطباء الآخرين الذين يمكنهم مساعدتك بدون اي اتجاهات سادية او نرجسية ا.

لديه قدرة كبيرة على الاستفادة من حكمة الصحة الطبيعية والوقائية فلا يصف دواء في حين يمكن علاجك ببدائل طبيعية كتحسين الغذاء حسب المثل القائل ((اذا استطعت ان تعالج بالاغذية فلا تعالج بالادوية)) ويمدك بنصائح عن تغيير نمط حياتك الى الافضل.

يتعاطف معك ويقدر متاعبك النفسية والاجتماعية التي لها علاقة مباشرة بحالتك المرضية ويضفي جو من القفة و الالفة اللذان تحتاجهما في المعالجة .. كما يمتاز بالقدرة على التعامل مع البسطاء.

يبدو واثقا هادئا ويتعامل مع المواقف الحرجة بثبات ولا يعمد الى الاوامر الزائدة على حساب الرعاية المطلوبة.

يعمل على تقليص الخوف وغرس الامل ويبعث الاطمئنان في نفسك دون مراوغة عند وجود اعراض غير معروفة او حالة ميئوس منها

ولا يدعي معرفة كل شيء عن كل الامراض فهو معتدل وواعي بدرجة كافية ويعرف قدراته وشمولية الطب الحديث.

يصف الادوية القوية بحذر شديد.

يفحصك بعناية ولديه حس اكلينيكي صادق ثم يعطيك تشخيصا كاملا لحالتك.

12 responses to “مواصفات الطبيب الناجح

  1. أخي نشأت بما أني طبيب ممارس … فيحق لي بفسحة من (( الظرافة )) في رحاب مدونتكم …
    و من مواصفات الصيدلي الناجح : أن لا يخلط أمبولة دكسا مع أمبولة ديكلون مع فيال أمبيولكس 1 غ … و يزرقها بالعضل في صيدليته كعلاج للرشح ؟؟؟؟ و يقول هذه أحسن من وصفة مئة طبيب … و بكل أسف الشعب قابل و مقتنع … لشديد فعالية هذه التركيبة …. أطيب تحية أخوية

    • اوفقك الراي انا بالاساس ضد مبدا الخلط لكن الشعب يفرظ رايه ,لكن الصيدلي الحقيقي يرفض الانصياع لرغبات المريض اذا تعارضت مع مصلحة المريض والله الموفق

  2. صفات الطبيب الناجح1‎.‎أن يتصف بالحكمة مع الإلمام التام بالطب .أن يتعاطف مع الفقراء أن يشعر بقيمته في تحسين الوعي الصحي في مجتمعه ….طالب طب سنة رابعة الفرات

  3. اليكم خبرتي بالمجان:
    على الطبيب الناجح ان يكون واثقا بنفسة من ناحية عقليةيتمحور ذالك في ثقتة بايام درستة وايمانة التام بانه يستحق لقب طبيب .
    ان لا يظهر الاستغراب من اي شئ تحت اي ظرف من الظروف وهذ لبنا ثقة في نفس المريض .
    ان يكون عفيفا وصاحب رسالة تحت كل الضغوط .
    وان لا يكتف من المعرفة.
    في الاخير هو ملزم بتذكر قسم ابوقراط في كل يوم…
    في النهاية اقول (فليهنا كل بفوزه)

  4. تحية مباركة
    نشكر جهودكم العلمية التي ساهمت في نشر المعرفة الطبية…..وانني من المهتمين في تاريخ الطب واود في المساهمة في بعض المقالات التي تتعلق بتاريخ الطب فما هي الوسيلة لارسال تلك البحوث ….مع الاحترام والتثدير

  5. السلام عليكم
    أهم شيء أن يطمئن المريض عن حالته الصحيه لأن العلاج النقسي هو الأساس و أن يزرع له الأمل ويبعد عنه اليأس وبالتوفيق

  6. أهم شيء أن يطمئن المريض عن حالته الصحيه لأن العلاج النtسي هو الأساس و أن يزرع له الأمل ويبعد عنه اليأس وبالتوفيق

  7. انا احلم بان اكون طبيبه ناجحه وان اكون مثالا للجميع ليس للافتخار بنفسي لاكن اريد ان اضهر قدرتي على ان اكون طبيبه يثقون بي مرضاي وساحققه باذن الله هناك الكثير من حولي يضن بانه من الصعب ان اكون طبيبه لاكن ساثبت لهم ماذا هذا بدعواتكم لي ^_*

  8. • برنامج فارماكير لادارة الصيدليات :- يساعدك على ادراة الصيدلية بطريقة سهلة وبسيطة

    1. فهو يساعدك على معرفة حسابات صيدليتك يوم بيوم.
    2. يدعم اشكال مختلفة للباركود.
    3. يمكنك من العمل على الشبكات الداخلية .
    4. تسجيل فواتير البيع و الشراء بسهولة .
    5. تحديد الاصناف منتهية الصلاحية بالاضافة لكشكول النواقص الذكى .
    6. امكانية عمل فواتير لمرتجع البيع والشراء .
    7. قاعدة بيانات بها اكثر من 21 الف صنف دواء.
    8. يمكنك من اخراج تقارير شاملة بكميات الادوية المتاحة.
    9. تقارير مفصلة عن حركة كل دواء .
    10. حسابات المتعامل معهم والعملاء .
    لتحميل نسخة تجريبية
    http://pharmacare-phms.com/public/ar-EG
    البرنامج بدون مصاريف شهرية ونقدم الدعم الفنى مجانا .
    لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل معنا من خلال :-
    pharmacare.petrasales@gmail.com البريد الالكترونى :-
    الموبيل :- 01212262231
    التليفون :- 20882090696+

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s